الأخبار
الخميس 17 سبتمبر، 2015

مجلس وزراء الخارجية العرب يشيد بجهود جلالة الملك في الدفاع عن مدينة القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني

مجلس وزراء الخارجية العرب يشيد بجهود جلالة الملك في الدفاع عن مدينة القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني

أشاد مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن مدينة القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

وجاء في قرار بعنوان " الإجراءات الإسرائيلية في القدس "، أصدره المجلس الليلة الماضية في ختام دورته ال144 التي انعقدت بالقاهرة، أن المجلس يشيد ب" جهود منظمة التعاون الإسلامي الرامية إلى التصدي للإجراءات الإسرائيلية المستهدفة للقدس الشريف ، وخاصة الجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة المقدسة ودعم صمود الشعب الفلسطيني ".

وفي نفس السياق ، أكد وزراء الخارجية العرب مجددا أن القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين المستقلة، معربين عن رفضهم لأي محاولة للانتقاص من السيادة الفلسطينية على القدس الشريف .

وأكدوا أن السلام والأمن في المنطقة لن يتحقق ما لم تنسحب إسرائيل من الأرض الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها القدس الشرقية ومن باقي الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967 وذلك تنفيذا لقرارات الشرعية الدولية.

وعبروا عن إدانتهم الشديدة ورفضهم القاطع لجميع السياسات والبرامج والخطط الإسرائيلية غير الشرعية التي تستهدف ضم المدينة المقدسة وتشويه هويتها العربية وتغيير تركيبتها السكانية وعزلها عن محيطها الفلسطيني، داعين المجتمع الدولي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن واتخاذ إجراءات فورية وحازمة لإلزام إسرائيل بوقف وإلغاء كافة هذه الإجراءات التي تمس بأمن واستقرار المنطقة وتقوض عملية السلام.

(ومع-14/09/2015)