الأنشطة الملكية
الثلاثاء 30 أبريل، 2013

جلالة الملك يهنئ العاهل الجديد لهولندا

جلالة الملك يهنئ العاهل الجديد لهولندا

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك ويليام ألكسندر بمناسبة تتويجه ملكا لمملكة هولندا.

 
 
وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته للعاهل الهولندي بموفور الصحة والسعادة وللشعب الهولندي الصديق باطراد التقدم والازدهار.
كما أكد صاحب الجلالة للملك ويليام ألكسندر، اعتزازه بأواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل التي تربط شخصيا بين جلالته والعاهل الهولندي وبين العائلتين الملكيتين، معربا عن ارتياحه لما يجمع البلدين من علاقات التضامن الموصول والتعاون المثمر، ومن تطابق في وجهات النظر بخصوص أغلب القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
ومما جاء في برقية جلالة الملك "إني لعلى يقين، بأنكم تشاطرونني نفس الحرص الدائم على تعزيز وتطوير هذه الروابط، مؤكدا لجلالتكم عزم المغرب الراسخ على العمل على تبويئها المكانة اللائقة بها، سواء في إطار علاقاتنا الثنائية، أو في إطار الوضع المتقدم الذي يجمع المملكة المغربية بالاتحاد الأوروبي".
وأشاد جلالته ب"المكانة المرموقة التي تحتلها مملكة هولندا، ليس فقط داخل محيطها الأوروبي، بل وأيضا على المستوى الدولي، وذلك بفضل سياستها الرشيدة، والقيم المثلى للحرية والعدل والتضامن والتعايش بين مختلف الثقافات والحضارات التي نتقاسم وإياكم الإيمان بها، والتي ظلت والدتكم، جلالة الملكة بياتريكس الثانية، تدافع عنها وتعمل على ترسيخها وتوطيدها طيلة عقود من الزمن، دول كلل أو ملل".
30/04/2013