الأخبار
الأربعاء 11 مارس، 2015

انتقال رئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية للمغرب

انتقال رئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية للمغرب

أعلنت منظمة المرأة العربية، يوم الأربعاء، عن انتقال رئاسة مجلسها التنفيذي إلى المملكة المغربية في شخص وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، السيدة بسيمة الحقاوي.

وذكر بلاغ للمنظمة، توصل مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بالقاهرة بنسخة منه، أن رئاسة المملكة المغربية للمجلس التنفيذي بدأت انطلاقا من فاتح مارس الجاري. 

وأضاف المصدر ذاته أن رئاسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية انتقلت إلى العراق، في شخص عقيلة رئيس الجمهورية العراقية، السيدة روناك عبد الواحد مصطفى. 

وتولت رئاسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية في دورتها السابقة حرم رئيس جمهورية السودان، وداد بابكر، بينما تولت المصرية سهير لطفي رئاسة مجلسها التنفيذي.

وذكر بيان المنظمة أن مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، رحبت بتولي السيدتين بسيمة الحقاوي وروناك عبد الواحد مصطفى رئاسة المجلس التنفيذي والمجلس الأعلى للمنظمة، معربة عن ثقتها بأن المنظمة ستشهد في ظل رئاستهما مزيدا من الإنجازات التي ستخدم واقع المرأة العربية في كافة المجالات.

يذكر أن رئاسة المجلسين الأعلى والتنفيذي للمنظمة تكون بالتناوب بين الدول الأعضاء وفق الترتيب الهجائي المعمول به في جامعة الدول العربية، وتكون مدة الرئاسة للمجلس الأعلى سنتين، وللمجلس التنفيذي سنة واحدة.

(ومع-11/03/2015)