الأخبار
الخميس 19 ماي، 2022

افتتاح نادي الفلاحة بالرباط بعد إعادة تهيئته

 افتتاح نادي الفلاحة بالرباط بعد إعادة تهيئته

تم يوم الأربعاء بالرباط افتتاح نادي الفلاحة، بعد إعادة تهيئته وفق خصوصيات ومعايير حديثة وصديقة للبيئة.

ويستجيب هذا النادي، الذي تم تدشينه من قبل وزير الفلاحة والصيد البحري والقروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مرفوقا برئيسة مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لموظفي الوزارة، إلى انتظارات وتطلعات العاملين بوزارة الفلاحة.

وقامت الوزارة بإصلاح وترميم جميع مرافق النادي على المستوى المعماري، مع إنشاء مرافق جديدة تضم فضاءات للعب ومسبح مغطى وحمامات سباحة خارجية م دفأة ومنتجع صحي وملاعب رياضية وحمام وجناح للإيواء، مع احترام الخصائص والمعايير الحديثة واستخدام التقنيات الجديدة لتشغيله وإدارته.

التصميم الجديد لنادي الفلاحة يؤهله ليكون مجمعا بيئيا بامتياز، وذلك بالنظر إلى شساعة مساحاته الخضراء (حوالي 80٪ من المساحة الإجمالية)، والتي يتم سقيها بواسطة نظام سقي آلي رشيد، وكذا إلى الاستثمار المسؤول بيئي ا عبر إنشاء موقف للسيارات مغطى بمظلات الطاقة الشمسية بهدف إنتاج الكهرباء الخضراء، والتي تندرج ضمن سياسة النجاعة الطاقية في المملكة.

وأبرز السيد صديقي، في تصريح للصحافة، على هامش حفل الافتتاح، أن هذا النادي المقام على مساحة تزيد عن 8 هكتارات، تم تجديده بفضل الجهود المتواصلة التي بذلتها مختلف الهياكل التابعة لوزارته، مؤكدا أن الهدف يتمثل في الاستجابة لحاجيات منخرطيه، على المستوى الترفيهي والثقافي والرياضي.

ويهدف النادي، الذي يشجع القيم الرياضية والتعليمية والترابط والانتماء، إلى تعزيز بيئة للرياضة والاسترخاء والترفيه. وهو مفتوح للمنخرطين ضمن موظفي قطاع الفلاحة العاملين والمتقاعدين وعائلاتهم وموظفي المؤسسات تحت وصاية الوزارة، وكذلك الأعضاء الخارجيين الذين يتبنون قيم النادي.

ويعد هذا النادي من بين أقدم النوادي في الرباط، ويقع في منطقة استراتيجية وسط حي الرياض.

(ومع 18/05/2022)