الأنشطة الأميرية
الثلاثاء 18 نونبر، 2014

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس المباراة النهائية لكأس العرش

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس المباراة النهائية لكأس العرش

ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عصر يوم الثلاثاء بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش في كرة القدم للموسم الرياضي 2013-2014، التي جمعت بين فريقي اتحاد الفتح الرياضي ونهضة بركان، وانتهت بفوز الفريق الرباطي 2-0.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، استعرض سموه تشكيلة من القوات المسلحة الملكية أدت له التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموه السادة محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، وحسني بنسليمان، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وعبد الوفي لفتيت، والي جهة الرباط - سلا - زمور- زعير وعامل عمالة الرباط.

كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، السادة الكولونيل ماجور عبد القادر زواهر، القائد المنتدب للحامية العسكرية لولاية الرباط وسلا، وفتح الله والعلو، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، وعبد القادر تاتو، رئيس مجلس العمالة، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وسعيد إزكا مدير المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

ووسط هتافات وتصفيقات الجماهير الحاضرة، التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمنصة الشرفية. وبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني نزل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى أرضية الملعب حيث تقدم للسلام على سموه أعضاء مكتب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وطاقم التحكيم بقيادة رشيد بولحواجب ومسيرو ولاعبو وأطر فريقي اتحاد الفتح الرياضي ونهضة بركان.

وبعد أخذ صور تذكارية لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن مع الفريقين المتباريين وطاقم التحكيم، أعطى سموه الانطلاقة الرسمية للمباراة قبل أن يلتحق سموه مجددا بالمنصة الشرفية لتتبع أطوارها.

وفي أعقاب هذه المباراة، التي جرت في كنف الروح الرياضية العالية، وانتهت بفوز فريق اتحاد الفتح الرياضي بهدفين دون رد، وفي أجواء احتفالية ووسط تصفيقات وهتافات الجمهور الغفير الذي حج إلى الملعب، سلم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن كأس العرش لفئة الإناث لفتيحة لعسيري عميدة فريق الجيش الملكي، الفائز على فريق شباب أطلس خنيفرة بحصة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما أمس الاثنين بملعب أحمد الشهود بالرباط. كما سلم سموه كأس العرش في فئة الذكور لمحمد الشيحاني، عميد فريق اتحاد الفتح الرياضي.

(ومع-18/11/2014)