الأنشطة الأميرية
الاثنين 18 نونبر، 2013

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس المباراة النهائية لنيل كأس العرش في كرة القدم

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس المباراة النهائية  لنيل كأس العرش في كرة القدم

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بعد عشية يوم الاثنين، المباراة النهائية لنيل كأس العرش في كرة القدم لموسم 2012-2013، التي احتضنها ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وجمعت بين فريقي الرجاء الرياضي البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي، وانتهت بفوز الفريق الدكالي بالضربات الترجيحية 5 مقابل 4 (الوقتان الأصلي والإضافي 0-0) ليحرز بذلك الكأس للمرة الأولى في مشواره الرياضي.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، استعرض سموه تشكيلة من القوات المسلحة الملكية أدت لسموه التحية قبل أن يتقدم للسلام عليه السيد محمد أوزين وزير الشباب والرياضة والجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية. 

كما تقدم للسلام على صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد السادة مولاي سليمان العلوي عامل ملحق بولاية الرباط، والجنرال دو بريغاد محمد شقيق القائد المنتدب للحامية العسكرية للرباط وسلا، وفتح الله ولعلو رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، وعبد القادر تاتو رئيس مجلس عمالة الرباط، وطارق النجم الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وسعيد إيزكا مدير المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

ووسط هتافات وتصفيقات آلاف الجماهير التي قدمت من مختلف ربوع المملكة لتتبع هذا العرس الكروي وتشجيع الفريقين المتباريين، التحق صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بالمنصة الشرفية.

وبعد تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، نزل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى أرضية الملعب حيث تقدم للسلام على سموه أعضاء مكتب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وطاقم التحكيم بقيادة الحكم رضوان جيد ومسيرو ولاعبو وأطر فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي.

وبعد أخذ صور تذكارية للفريقين وطاقم التحكيم مع صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أعطى سموه الانطلاقة الرسمية للمباراة قبل أن يلتحق سموه مجددا بالمنصة الشرفية لتتبع أطوارها.

وفي أعقاب هذه المباراة، التي انتهت في أجواء احتفالية، سلم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد كأس العرش لكرة القدم النسوية للاعبة فتيحة لعسيري، عميدة فريق الجيش الملكي، الفائز على فريق الوداد البيضاوي 8-0 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما صباح اليوم الاثنين بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، كما سلم سموه كأس العرش لعادل صعصاع، عميد فريق الدفاع الحسني الجديدي.