الأنشطة الأميرية
الاثنين 12 ماي، 2014

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة تترأس حفل تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة تترأس حفل تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة، رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي، يوم الإثنين بفيلا الضيافة الملكية بالرباط، حفل تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وإعطاء الانطلاقة للأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي.

كما ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة حفل استقبال أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهذه المناسبة، حضرته عدة شخصيات مغربية وأجنبية .

ويتميز الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي، الذي ينظم في الفترة ما بين 8 و 15 ماي الجاري تحت شعار “العمل التطوعي والإنساني في خدمة الفئات الهشة”، بإطلاق حملة طبية اجتماعية لفائدة نزلاء مؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان بعين عتيق، وإجراء فحوصات طبية عامة ومتخصصة تهم، بالأساس، أمراض العيون والقلب والجلد والسكري وطب النساء والأطفال.

وسيستفيد أزيد من 4000 شخص، في إطار هذه الحملة، من عمليات جراحية ومختلف الفحوصات الطبية وتشخيص بعض الأمراض، وستتم لهذا الغرض تعبئة طاقم طبي وتقني وإداري هام يتكون من أزيد من 150 شخصا.

وقد تمت أيضا برمجة أنشطة اجتماعية في إطار هذه الحملة بتعاون مع وزارة الصحة.

وسيتم بمناسبة تخليد اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي كذلك تنظيم عدد من الأنشطة الطبية والاجتماعية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

(ومع-12/05/2014)