الأنشطة الأميرية
الجمعة 27 سبتمبر، 2013

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تترأس مأدبة عشاء رسمي على شرف المشاركين في مؤتمر النساء رئيسات المقاولات العالمية

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تترأس مأدبة عشاء رسمي على شرف المشاركين في مؤتمر النساء رئيسات المقاولات العالمية

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ، مساء يوم الجمعة بقصر المؤتمرات بمراكش ، حفل عشاء رسمي أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس على شرف المشاركين في أشغال الدورة ال61 لمؤتمر النساء رئيسات المقاولات العالمية.

ويعرف هذا الحدث الدولي ، المنظم ما بين 25 و 28 شتنبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم ، مشاركة أزيد من 800 رئيسة مقاولة ينحدرن من 70 بلدا من مختلف أنحاء العالم.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه التظاهرة التي ترأست حفل افتتحاها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، بتلاوة الرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في هذا الحدث الدولي.

ويشكل هذا الحدث، المنظم حول موضوع "سيدات الأعمال .. قيم أكيدة من أجل أداء مستدام"، فضاء لالتقاء النساء اللائي برزن في المشهد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي لبلدانهن من أجل تقاسم خبراتهن وإنجازاتهن المهنية والشخصية وتبادل أفضل ممارسات الحكامة وتطوير شبكات وفرص الأعمال.

كما يعتبر هذا المؤتمر ،المنظم من قبل جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب ،مناسبة سانحة لطرح الإكراهات والمعيقات التي تعترض تطور المقاولة النسائية واكتشاف مسارات جديدة للتعاون وتبادل القيم المشتركة للنهوض بهذه المقاولة وإعداد أجيال جديدة من المقاولة النسائية.

ويتضمن برنامج هذا الحدث العالمي العديد من الجلسات والورشات ينشطها خبراء وأصحاب قرار من مستوى عال، تتناول مواضيع مختلفة ذات صلة بعالم المقاولة من قبيل مناقشة الدور الرئيسي للنساء رئيسات المقاولات في الأداء المستدام للمقاولة والمجالات الترابية باعتبارها مؤهلات لتحقيق التنمية، وفرص الاستثمار بإفريقيا وبلدان الخليج، والنهوض بالتصدير بالمقاولات النسائية، والابتكار، والمسؤولية الاجتماعية.