الأخبار
الجمعة 22 يناير، 2021

سيدي بنور : افتتاح منصة الإدماج الاقتصادي للشباب

 سيدي بنور : افتتاح منصة الإدماج الاقتصادي للشباب

جرى يوم الخميس ، افتتاح منصة الإدماج الاقتصادي للشباب بمدينة سيدي بنور ، وذلك في إطار تنزيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة .

وتهدف هذه المنصة ، التي أشرف السيد الحسن بوكوتة عامل إقليم سيدي بنور على افتتاحها ، بالأساس إلى تعزيز فرص الشغل لفائدة الشباب ، وإنعاش الحس المقاولاتي لهم عبر اعتماد جيل جديد من المشاريع التي تساهم في تثمين المنتوجات والمؤهلات المحلية، وتطوير مؤهلات الشباب في مجال الإبداع والإنتاج من خلال تبني مقاربة سلاسل الإنتاج .

ولضمان استمرارية هذا المشروع ، فقد تم اختيار مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة ( FRDISI ) لتدبير هده المنصة، كما تم تخصيص اعتماد مالي أولي يفوق 1 مليون و300 ألف درهم لتغطية مصاريف التجهيز والتدبير .

وبالمناسبة تفقد العامل والوفد المرافق له من منتخبين والمصالح الأمنية وسلطات محلية ، وكذا أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مختلف الفضاءات المكونة لهذه المنصة.

ويتعلق الأمر بفضاءات ، الاستماع والتوجيه، والإعلاميات، والورشات، وإنشاء المقاولات، والتكوين، والتدريب في التنمية الذاتية .

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذه المنصة يندرج في إطار تفعيل البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أعطى انطلاقتها ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بتاريخ 19 شتنبر 2018 .

ويعتمد هذا البرنامج على مقاربة مندمجة تهدف إلى الرفع من قابلية تشغيل الشباب وتطوير سوق الشغل، وكذلك عبر توجيه وتكوين الشباب الباحثين عن عمل، وتطوير مهاراتهم وتشجيع مقاربة سلاسل القيم ، وتدبير بنك المشاريع لتسهيل الدعم المخصص لهم.

(ومع 22/01/2021)