الأخبار
الاثنين 23 ماي، 2022

توقيع اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية

توقيع اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية

تم يوم السبت، التوقيع على اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية، وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي، لاسيما في المجالات الاقتصادية، الثقافية والسياحية.

ووقع بالأحرف الأولى على هذه الاتفاقية، المندرجة في إطار التعاون اللامركزي بين المغرب وإيطاليا، رئيس المجلس البلدي لمدينة بوجدور، عبد العزيز أبا، وعمدة باتيباغليا، سيسيليا فرانشيس، بحضور عدد من ممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني.

وتفتح هذه الاتفاقية آفاقا واعدة لتعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين في المجالات الاقتصادية، السياحية، البيئية، الجمعوية، الثقافية والرياضية، بالنظر للإقلاع النوعي الذي تشهده جهة العيون-الساقية الحمراء.

وبهذه المناسبة، أعربت عمدة باتيباغليا عن رغبة مدينتها في توطيد العلاقات التجارية القائمة مع بوجدور، التي شهدت تطورا سوسيو-اقتصاديا لافتا.

من جهته، أعرب رئيس المجلس البلدي لبوجدور عن رغبته في إقامة “علاقات دائمة ومفيدة لكلا الجانبين في كافة القطاعات ذات الاهتمام المشترك” مع المدينة الإيطالية.

وقال السيد أبا إن جماعة بوجدور واعية بالوقع الذي يمكن أن يترتب عن دينامية التعاون والشراكة بين الجانبين، وتلتزم بجميع إمكانياتها ومؤهلاتها للعمل من أجل نجاح هذه الشراكة.

كما اغتنم هذه المناسبة لتسليط الضوء على مختلف البرامج والمشاريع التنموية المنجزة في المدينة، إن على المستويين الاقتصادي أو الاجتماعي.

وأكد القنصل العام للمغرب بنابولي، عبد القادر ناجي، أن هذه التوأمة تمثل “نموذجا متفردا للتضامن والاحترام المتبادل، وتعكس الإرادة الراسخة للمغرب وإيطاليا إزاء جعل التعاون اللامركزي خيارا إستراتيجيا”.

وأشار السيد ناجي في هذا الصدد، إلى الدينامية التي تعرفها جهة الصحراء المغربية، خلف القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تؤهلها لأن تصبح قطبا إقليميا إستراتيجيا من حيث الربط عبر-أطلسي وبين أوروبا وإفريقيا.

(ومع 22/05/2022)