الأخبار
الاثنين 22 ماي، 2023

بروكسيل.. إقبال كثيف من مغاربة بلجيكا على معرض "العمران للعقار مغاربة العالم"

بروكسيل.. إقبال كثيف من مغاربة بلجيكا على معرض

شهد معرض "العمران للعقار مغاربة العالم"، الذي أشرفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، على إعطاء انطلاقته الرسمية، يوم السبت ببروكسيل، إقبالا كثيفا من طرف أبناء الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، الذين جاؤوا للتعرف على العرض السكني المتنوع الذي تقدمة مجموعة العمران.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار الجهود المبذولة من أجل تنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لمغاربة العالم، قصد تيسير مساهمتهم في تنمية بلدهم الأم، وتمكينهم من المصاحبة المطلوبة والظروف المواتية لنجاح مشاريعهم الاستثمارية.

وفي تصريح ، قالت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، إن تواجدها اليوم في بروكسيل يأتي في إطار الحرص على الالتقاء المستمر بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والإنصات إلى انتظاراتهم وحاجياتهم، لاسيما في مجال السكن.

وأشارت الوزيرة إلى أن 72 في المائة من استثمارات مغاربة العالم، تهم قطاع السكن، ما يستدعي من الوزارة مواكبة المستثمرين من أبناء الجالية المغربية، تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي ما فتئ يؤكد على ذلك في جميع خطاباته السامية.

وأبرزت السيدة المنصوري الجهود التي تقوم بها الحكومة قصد تمكين جميع المغاربة بجميع فئاتهم الاجتماعية من السكن اللائق، موضحة في هذا الإطار أن هناك برنامجا جديدا للدعم المباشر للسكن سيتم اعتماده في إطار مرسوم ستصادق عليه الحكومة، والذي سيمنح المواطنين الذين لا يتوفرون بعد على السكن فرصة اقتناء سكنهم.

وفي تصريح مماثل، قال خليل خوجلاني، وهو مغربي مقيم بالديار البلجيكية، أن هذا المعرض يكتسي أهمية كبرى بالنسبة له، بما أن مجموعة العمران هي مؤسسة مواطنة وذات مصداقية، توفر باقة متنوعة من العروض السكنية الملائمة بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج.

وأوضح السيد خوجلاني أن هذه المصداقية تستمد مقوماتها من جودة العروض المقدمة والتسهيلات في الأداء والضمانات التي توفرها المجموعة لزبنائها من أبناء الجالية المغربية، حتى يمتلكوا سكنهم في أفضل الظروف الممكنة.

بدوره، أوضح السيد مختار عبد القادر، المغربي المقيم ببلجيكا، الذي حرص على حضور هذا المعرض للتعرف على العرض السكني المقدم من طرف مجموعة العمران، أن العروض السكنية التي اطلع عليها بمناسبة افتتاح المعرض تشجع مغاربة بلجيكا على امتلاك سكن في المغرب وتحفزهم على الاستثمار في العقار ببلدهم الأم.

وتحط نسخة 2023 من معرض “العمران للعقار مغاربة العالم”، التي انطلقت في محطتها بشمال أمريكا في مونريال خلال الفترة ما بين 5 و7 ماي الماضي، الرحال ببروكسيل خلال الفترة ما بين 19 و21 ماي، قبل التوجه إلى ميلانو في الفترة من 23 إلى 25 يونيو، ثم مدريد من 13 إلى 14 أكتوبر، قبل أن تنتهي في باريس خلال الفترة ما بين 17 و19 نونبر 2023.

وستنظم هذه النسخة، أيضا، تحت شعار البعد الترابي، من خلال الاحتفاء في كل مرحلة، بإحدى جهات المملكة، عبر تسليط الضوء بشكل خاص على إمكانياتها وخصوصياتها.

(ومع 21/05/2023)