الأخبار
الثلاثاء 07 مارس، 2023

المغرب يشارك في معرض برلين الدولي للسياحة

المغرب يشارك في معرض برلين الدولي للسياحة

يشارك المغرب برواق هام في المعرض الدولي للسياحة ببرلين، الذي ينعقد من 7 إلى 9 مارس الجاري.

وافتتحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، رفقة سفيرة صاحب الجلالة ببرلين، زهور العلوي، يوم الثلاثاء، الرواق المغربي الذي يشكل فضاء للتبادل والتعريف بالوجهة المغربية في هذا الموعد الرائد للصناعة السياحية.

وصرحت الوزيرة أن المغرب، ممثلا بالعديد من الفاعلين السياحيين من مختلف مناطق المملكة، يوقع على حضور قوي في هذا المعرض الدولي الكبير، مبرزة أن السوق الألمانية بالغة الأهمية بالنسبة للسياحة المغربية.

وقالت إن الأمر يتعلق "برابع سوق مصدرة للسياح بالنسبة للمغرب، ومن المهم مواصلة العمل على هذه السوق التي لم نسترجع أداءها كليا منذ أزمة كوفيد-19". وأوضحت أن نسبة استرجاع السياح بالمغرب بلغت 84 في المائة، بينما استقرت في 64 في المائة بالنسبة للسوق الألمانية.

لذلك، ترى الوزيرة أن المشاركة بقوة في هذا المعرض تتيح إرساء شراكات جديدة، مشيرة إلى عدة مذكرات تفاهم سيتم توقيعها مع فاعلين كبار في القطاع.

وتنظم المشاركة المغربية في المعرض من قبل المكتب الوطني المغربي للسياحة الذي صمم فضاءات مناسبة لإعطاء رؤية أمثل لعلامة المغرب ومختلف مناطقه السياحية.

بأكثر من 180 ألف سائح، ضمنهم 108 ألف مهني وأزيد من 10 آلاف عارض من 180 دولة، يغطي معرض برلين الدولي الرائد جميع مكونات العرض السياحي، بحيث يحضر فيه وكلاء الأسفار ومواقع الحجز والوجهات السياحية وشركات الطيران والفنادق.

(ومع 07/03/2023)