الأخبار
الجمعة 10 فبراير، 2023

المغرب يشارك بنيامي في أشغال اجتماع وزراء الشباب لتجمع دول الساحل والصحراء

المغرب يشارك بنيامي في أشغال اجتماع وزراء الشباب لتجمع دول الساحل والصحراء

شارك المغرب ممثلا بوزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بنيامي، في أشغال اجتماع وزراء الشباب لتجمع دول الساحل والصحراء (س.ص)

وأكد السيد بنسعيد ، في كلمة له باسم المملكة المغربية خلال أشغال الاجتماع، أن الشباب قوة محركة يمتلكون مؤهلات عامة من أجل التطور الاقتصادي والاجتماعي.

وذكرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في بلاغ، أن السيد بنسعيد، أوضح أن هذه القوة تمكن الدول من نمو شامل و مستدام لاسيما إذا كانت هذه القوة الشبابية متوفرة على تعليم جيد ومنخرطة في المبادرات المدنية.

وشدد على أن المملكة بقيادة جلالة الملك، وتنفيذا لتعليماته السامية، أطلقت عددا من المبادرات التي تهم الشباب وهي مبادرات ومشاريع هامة وهادفة ومبتكرة تروم تعزيز اندماج هذه الفئة في المجتمع وجعلها حقا قوة اقتراحية في التدبير العمومي ومواكبتها في مجال المقاولات.

وأبرز المسؤول الحكومي أن المملكة تشتغل على مقاربة جديدة فيما يخص الشباب، تهم إطلاق جيل جديد من دور الشباب ببرامج مبتكرة بما يعود بالنفع على هذه الفئة، مضيفا أن المغرب مستعد لتقاسم هذه التجارب مع الدول الشقيقة والصديقة عبر شراكات ثنائية بما في ذلك مع تجمع دول الساحل والصحراء.

كما أكد أن المملكة مستعدة لاستقبال شباب دول منطقة الساحل والصحراء خلال سنة 2024 بمناسبة احتفالية سنة الشباب.

وخلص وزير الشباب والثقافة والتواصل الى أن المملكة ستواصل انخراطها في العمل على بناء منطقة الساحل والصحراء، من خلال الحفاظ على العلاقات المتينة مع جميع الدول الأعضاء، قائمة على التعاون والتضامن والشراكات البناءة.

وأحرى السيد بنسعيد ، على هامش هذا الاجتماع، عددا من اللقاءات مع نظرائه وزراء شباب دول تجمع الساحل والصحراء، شكلت فرصة للتأكيد على متانة العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة بهذه الدول.