الأخبار
الجمعة 27 يوليوز، 2018

المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما يحتفل بالفوج الثالث لسلك الإجازة

المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما يحتفل بالفوج الثالث لسلك الإجازة

نظم المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، يوم الخميس بالرباط، حفل تسليم الشهادات لخريجي الفوج الثالث لسلك الإجازة.

وترأس هذا الحفل، الذي توج المسار الجامعي ل 54 خريجا جديدا (12 متخصصا في الصورة و15 متخصصا في الصوت، و19 في الإخراج و8 في الإنتاج)، وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج. 

وأعرب السيد الأعرج، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه لإطلاق إسم ابن الهيثم، عبقري العلوم والسمعي البصري، على هذا الفوج الذي ختم مسارا متميزا، مؤكدا أن الهدف المنشود من هذه التكوينات المتنوعة المقترحة من قبل المعهد هو الاستجابة للرهانات الجديدة التي يفرضها قطاع السمعي البصري ومتطلبات سوق الشغل، من خلال تكوين كفاءات وطنية شابة قادرة على الاندماج بشكل سهل في الحياة المهنية بهدف النهوض بهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي.

وبعد أن سلط الضوء على أهمية هذه التكوينات، اوضح السيد الأعرج أن نجاعتها تستند إلى مجموعة من الشروط تهم على الخصوص البحث عن كفاءات مبدعة، والاستعمال الجيد للتطور التكنولوجي، والانسجام بين الهيئات المحدثة للشغل واعتماد مسلسل صارم لاختيار الطلبة المتوفرين على حس فني والمطلعين على تطور الصناعة السمعية البصرية. 

من جانبه، أعرب مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، السيد بنعيسى عسلون عن سعادته للاحتفال بهذه المواهب الشابة، مشيدا بالجهود التي بذلوها ومثابرة وتضحية وتفاني الأساتذة المؤطرين ومساعدة ودعم وزارة الثقافة والاتصال. 

وأكد أن سنة 2017-2018 كانت غنية بالمبادرات الرامية إلى إعطاء المعهد الصورة والمكانة التي يستحقها، مذكرا بأن الهدف الأساسي يتمثل في توفير تعليم قادر على الاستجابة للطلب المتزايد على الكفاءات المغربية الذي يفرضه سوق الشغل والتطور الذي يعرفه قطاع السمعي البصري والسينما.

ويعتبر المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما المؤسسة الجامعية العمومية الوحيدة في المغرب التي تتيح تكوينا متخصصا في مجال مهن السمعي البصري والسينما والتي تهدف بالأساس إلي تكوين أطر عملية قادرة على الاندماج في هياكل القطاع العام أو القطاع الخاص الذي يعمل في المشهد السمعي البصري والسينما الوطنية.

ويعتبر المعهد مدعوا لتطوير النشاط السمعي البصري والسينما من خلال التكوين والبحث وتقديم الخدمة في المجالات المتصلة بالقطاع، خاصة في تخصصات الصورة والصوت والإخراج والإنتاج.

(ومع 27/07/2018)