الأخبار
الثلاثاء 25 يونيو، 2013

السيد العنصر : تسجيل نتائج مرضية في مكافحة الجريمة

السيد العنصر : تسجيل نتائج مرضية على مستوى مكافحة الجريمة

أعلن السيد امحند العنصر وزير الداخلية يوم الاثنين أنه تم خلال الأشهر الخمسة تسجيل نتائج مرضية على مستوى مكافحة الجريمة مما ساهم في "تنامي الإحساس بالأمن وتراجع الشعور باللأمن ".

وأبرز السيد العنصر في معرض رده على سؤال للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب حول "الوضعية الأمنية بالمدن والقرى" أنه تم تسجيل نتائج مرضية خلال الخمسة أشهر الاخيرة في ما يتعلق بمكافحة الجريمة حيث تم تنفيذ 174 ألف عملية تدخل وتقديم 135 ألف شخص للعدالة، مبرزا أن هذه الأرقام تؤكد فعالية قوات الأمن والحضور القوي لعناصرها. 

وفي هذا السياق أشار السيد العنصر أن نسبة كبيرة من الجرائم التي يتم ارتكابها على المستوى الوطني هي بسبب التعاطي للحبوب المهلوسة، مبرزا أنه تم خلال الخمسة أشهر تسجيل 895 قضية وحجز أزيد من 165 ألف من الحبوب المهلوسة.

وتطرق للجهود التي يتم بذلها على مستوى ضمان جودة الأمن، حيث أكد أنه يتم العمل من خلال الحضور الاستباقي باستعمال التكنولوجيا الحديثة في المراقبة وعبر الدوريات، مؤكدا أنه سيتم تعميم المراقبة بالفيديو في القريب العاجل فضلا عن إحداث مفوضيات ودوائر أمنية .

واشاد السيد العنصر بالمجهودات التي تبذلها عناصر الامن "رغم محدودية الوسائل والموارد"، مشيرا إلى أنه يتم تدارك النقص الحاصل على مستوى الموارد بنوعية التدخلات.

(و م ع)