الأخبار
الاثنين 17 فبراير، 2014

السيد اعمارة يدعو إلى اندماج الشبكات الكهربائية

السيد اعمارة يدعو إلى اندماج الشبكات الكهربائية

دعا وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، السيد عبد القادر اعمارة، مؤخرا، إلى اندماج الشبكات الكهربائية التي تساعد على إزالة الحواجز أمام التنقل الحر للإلكترون الأخضر.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد اعمارة، دعا خلال مباحثاته بالرباط مع سفير الاتحاد الأوروبي في المغرب السيد روبرت جوي، إلى تعزيز دعم الاتحاد الأوروبي في أفق تطوير الطاقة الخضراء.

وأكد الوزير، خلال هذا اللقاء، أن المغرب لن يدخر أي جهد من أجل مواجهة تحديات المستقبل، مشيرا في هذا الصدد إلى تأمين التزود بالماء والطاقة وحماية البيئة.

وقال إن المملكة ليست بلدا ملوثا وأنه حان الوقت لأن تقدم البلدان الملوثة "مؤشرات قوية" من خلال الالتزام بإجراءات ملموسة من أجل التقليص من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ومحاربة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وشدد السيد اعمارة على "ضرورة الوعي بأهمية الالتزام لفائدة كوكب الأرض"، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى أن لا يدخر أي جهد من أجل سيادة هذا الوعي.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزير أبرز أيضا المجهودات التي يبذلها المغرب في مجال تدبير الماء، وعلى الخصوص من خلال تشجيع استخدام الطاقات المتجددة.

وأكد أن "فرص الطاقات المتجددة تمنح آمالا كبيرة في مجال تدبير الماء"، مؤكدا أهمية الطاقات المتجددة في النهوض بالمناطق النائية من خلال توفير البنيات التحتية و خلق فرص الشغل.

من جهته، أشاد السيد جوي بالتعاون الجيد بين المملكة والاتحاد الأوروبي، مجددا تأكيد التزام الاتحاد مواصلة دعمه للمغرب في مختلف القطاعات، وعلى الخصوص تلك المرتبطة بالطاقات المتجددة، وخاصة الطاقة الشمسية.

(ومع-17/02/2014)