الأخبار
الخميس 21 يوليوز، 2022

السيد أخنوش يجري مباحثات مع رئيسة هيئة "تحدي الألفية"

 السيد أخنوش يجري مباحثات مع رئيسة هيئة

أجرى رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، يوم الأربعاء، بمراكش، مباحثات مع رئيسة هيئة “تحدي الألفية”، السيدة أليس أولبرايت، والوفد الأمريكي الرسمي المشارك في أشغال قمة الأعمال الأمريكية- الافريقية، المنعقدة بالمدينة الحمراء.

حضر هذا اللقاء كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، السيدة نادية فتاح العلوي، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، السيد يونس سكوري، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد محسن جازولي.

وشكل الاجتماع مناسبة للتباحث حول مختلف أوجه الشراكة والتعاون بين المملكة المغربية والهيئة، إضافة لتدارس سبل وآليات مواكبة ختم برنامج “تحدي الألفية” الذي انخرط فيه المغرب قبل سنوات، والذي سينتهي العمل به في نسخته الحالية مع متم شهر مارس من العام 2023.

وخلال الاجتماع عبرت السيدة أليس أولبرايت، رفقة الوفد المرافق لها، عن ارتياح الهيئة التي يمثلونها لمستوى التعاون القائم مع المملكة المغربية، حيث عرفت الشراكة آفاقا جديدة، تماشيا مع النجاحات التي حققها المغرب على مختلف المستويات والأصعدة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جهته، أكد السيد أخنوش أن المغرب مستمر في تنفيذ مختلف التزاماته في ما يخص برنامج تحدي الألفية، الموقع بين حكومة المملكة المغربية ونظيرتها الأمريكية، ممثلة بـ “هيئة تحدي الألفية”، منوها، في الوقت نفسه، بالتقدم الملحوظ المسجل على مستوى تنفيذ مختلف المشاريع التي يشملها برنامج التعاون “الميثاق الثاني”.

وأكد، في هذا الصدد، أن موضوعات الميثاق توجد في صلب أولويات الحكومة، والمتمثلة في التربية والتكوين، والشغل وتدبير العقار.

(ومع 20/07/2022)