الأخبار
الاثنين 21 أكتوبر، 2013

السيدة بوعيدة : المغرب يدعم المبادرة الأمريكية الرامية لاستئناف مسلسل السلام بالشرق الأوسط

السيدة بوعيدة : المغرب يدعم المبادرة الأمريكية الرامية لاستئناف مسلسل السلام بالشرق الأوسط

اكدت السيدة امباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب يدعم المبادرة الامريكية الهادفة الى استئناف مسلسل السلام بالشرق الأوسط.

وقالت السيدة بوعيدة في تصريح عقب مشاركتها يوم الاثنين بباريس في اجتماع وزاري للجنة متابعة المبادرة العربية للسلام بحضور كاتب الدولة الامريكي جون كيري "هناك التزام تام للادارة الامريكية من أجل إنجاح مسلسل المفاوضات".

وأضافت أن المغرب يرى أن الدعم الامريكي لهذه المفاوضات مفيد للغاية مشيرة الى أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للوقوف على المراحل التي قطعها مسلسل السلام ولتبادل وجهات النظر بين السيد جون كيري والوزراء العرب حول المواقف المتعلقة بهذا الملف.

وأكدت السيدة بوعيدة من جهة أخرى على أن المغرب يدعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في جهوده الرامية الى إنجاح هذه المفاوضات بالرغم من الاستفزازات والخروقات الاسرائيلية مضيفة أن المغرب الذي يرأس عاهله صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجنة القدس يدين كافة الخروقات التي تهدف الى عرقلة المفاوضات ويدعو الى العمل بشكل ايجابي لبناء فلسطين.

وقالت السيدة بوعيدة أن هذا الاجتماع مكن من بحث قضية البناء الاقتصادي لفلسطين مذكرة في هذا الصدد بما يقوم به المغرب عبر وكالة بيت مال القدس "التي تنجز أعمالا كثيرة على الارض".

وأكدت السيدة بوعيدة وجود ارادة شاملة للتقدم في هذا المسلسل مضيفة أنه تم خلال الاجتماع التطرق لعدد من النقاط الاساسية المتصلة بالصراع الاسرائيلي الفلسطيني من ضمنها الاستيطان والحدود وقضية القدس ومشكل اللاجئين.

وخلصت الوزيرة الى القول أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على ضرورة التوصل الى حل الدولتين على أساس حدود 1967 مع اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف من اجل ارساء مناخ للسلام والأمن بالمنطقة .

(ومع)