الرباط Light rain showers 18 °C

الأخبار
الاثنين 14 يوليوز، 2014

وزير التعمير وإعداد التراب الوطني يلتقي بأعضاء حكومة الشباب الموازية

وزير التعمير وإعداد التراب الوطني يلتقي بأعضاء حكومة الشباب الموازية

عقد السيد محند العنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني مؤخرا بالرباط، لقاء مع أعضاء حكومة الشباب الموازية، وذلك في إطار ترسيخ نهج التشاور والحوار وتشجيع الشباب على الانخراط المدني من خلال تتبع وتقييم السياسات العمومية وفقا لما ينص عليه الدستور المغربي للمجتمع المدني والشباب.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد العنصر أكد، خلال هذا اللقاء، على أهمية دور الشباب في الاضطلاع بالدور الهام الذي يكتسيه قطاع التعمير وإعداد التراب الوطني في التشكيلة الحكومية الجديدة، إذ حضي بوزارة خاصة مستقلة، مما يدل على الأهمية الاستراتيجية والحيوية التي يكتسيها هذا القطاع في توفير ظروف تأطير المجال والتوفيق بين ضرورة تهيئة مجالية استباقية ومنسجمة ومستدامة، والاستجابة للمتطلبات والحاجيات الآنية والمستقبلية للمواطنات والمواطنين.

وقامت الوزيرة المتتبعة للقطاع في حكومة الشباب بعرض التقرير القطاعي الذي أعدته حكومة الشباب الموازية، كما قدمت مجموعة من المقترحات والبدائل التي تهم قطاع التعمير وإعداد التراب الوطني.

من جهتهم، عبر أعضاء المنتدى عن تقديرهم للسيد العنصر على هذه الجلسة الحوارية التي أتاحت لهم الفرصة للتعبير عن مقترحاتهم التي تهم قطاع وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، حيث تميز هذا اللقاء بمناقشة مستفيضة لتقييم السياسات العمومية بروح من المسؤولية والالتزام، في إطار من الثقة والاحترام المتبادلين، حسب المصدر ذاته.

ويمثل مشروع حكومة الشباب الموازية مبادرة مدنية تهدف إلى تتبع السياسات العمومية في مجال الشباب من أجل المساهمة في المواكبة والترافع لضمان سياسة عمومية مندمجة للشباب المغربي، حيث يتكلف الشباب بتتبع برامج الحكومة من أجل تفعيل جوانب المسؤولية والمشاركة في اتخاذ القرار لدى قطاع الشباب وتقييم السياسات العمومية لتحقيق قيم المواطنة في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

(ومع-14/07/2014)