الرباط Light rain showers 18 °C

الأخبار
الاثنين 24 فبراير، 2020

المستشفى الجهوي لكلميم واد نون سيجعلها أفضل جهة من ناحية المعدل الوطني للأسرة الاستشفائية

المستشفى الجهوي لكلميم واد نون سيجعلها أفضل جهة من ناحية المعدل الوطني للأسرة الاستشفائية

قال رئيس الحكومة ، سعد الدين العثماني، يوم السبت بكلميم، إن المستشفى الجهوي لكلميم واد نون الذي يوجد في طور الإنجاز سيجعل الجهة أفضل جهة من ناحية المعدل الوطني للأسرة قياسا لعدد الساكنة.

وأضاف السيد العثماني، في تصريح للصحافة عقب زيارة أجراها صباح اليوم لورش أشغال المستشفى الجهوي، أن هذا الورش الصحي الهام سيمكن أيضا من رفع قدرات الجهة في الاستشفاء المحلي وتطوير العرض الصحي.

وأبرز أن هذا الورش سيترافق مع  تطوير قدرات المستشفيات على المستوى الإقليمي وخاصة منها المستشفى الإقليمي لأسا الزاك “مما سيساهم في تقريب الخدمات الطبية من المواطنين”.

من جانبه، قال الكاتب العام لوزارة الصحة، عبد الإله بوطالب، إن هذا المستشفى يأتي لتعزيز العرض الصحي القائم بالجهة وتخفيف العبء على المستشفى القديم، مبرزا أن الطاقة السريرية لهذا المستشفى تبلغ 250 سريرا ويضم مصالح طبية مختلفة (الولادة، الجراحة، الإنعاش الطبي مختبر للفحص بالأشعة) إضافة إلى 30 سريرا خاص بالأمراض النفسية.

وأشار  السيد بوطالب إلى أن الوزارة ستعزز البنية الصحية في مجال تكوين الأطر من خلال مشروع ثان يتعلق بالمعهد العالي للمهن التمريضية.

ويقوم رئيس الحكومة على مدى يومي 21 و22 فبراير الجاري بزيارة إلى جهة كلميم واد نون وذلك في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

وبهذه المناسبة سيعقد الوفد الحكومي ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

وتعد زيارة جهة كلميم واد نون العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة والوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة.

(ومع 22/02/2020)