الأخبار
الجمعة 21 فبراير، 2020

السيد العثماني يبرز متانة العلاقات المغربية الصينية "التاريخية والعميقة"

السيد سعد الدين العثماني

أبرز رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، يوم الخميس بالرباط، متانة العلاقات المغربية الصينية، واصفها إياها بأنها علاقات "تاريخية وعميقة".

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد العثماني أكد، خلال استقباله لسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة المغربية السيد لي لي، الذي سلمه رسالة موجهة إليه من الوزير الأول الصيني، دعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس المستمر لهذه العلاقات، التي عرفت دفعة قوية بعد الزيارة الملكية للصين سنة 2016.

وأضاف البلاغ أن السيد العثماني أعرب عن متمنياته بالتوفيق والنجاح لجهود الحكومة الصينية في مواجهة ومحاصرة وباء كورونا، مشددا على حرص المغرب على مزيد من تطوير العلاقات بين البلدين.

من جانبه، قدم السيد لي لي لمحة عن مواجهة بلاده لوباء كورونا، وقال إنها بذلت مجهودا كبيرا، وأنها سجلت في الأيام الأخيرة تطورا إيجابيا في مؤشرات انتشار العدوى وتناقصا في عدد المصابين الجدد وعدد الوفيات. وتقدم السيد لي لي، في هذا الصدد، بالشكر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللمغرب على المساندة والدعم المعنوي للصين، بعد ظهور الوباء، مؤكدا أن الصين تقدر المغرب عاليا، وحريصة على تقوية علاقاتها معه وتطويرها.

ومع 20/02/20