الرباط Fair 13 °C

الأخبار
الجمعة 17 أبريل، 2015

السيد الرباح يبحث تقدم مشاريع قابلة للإنجاز في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص

السيد عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك

عقد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، السيد عزيز الرباح، يوم الخميس، اجتماعا مع مسؤولي وزارته اطلع خلاله على تقدم مشاريع قابلة للإنجاز في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا الاجتماع، الذي حضره كبار مسؤولي المديريات المركزية للوزارة والمؤسسات العمومية التي تقع تحت وصاية الوزارة، تميز بعرض الهيئات المشاركة فيه لتقدم الدراسات القبلية (التقنية والجدوى) ومشاريع تطوير البنى التحتية وخدمات النقل التي يمكن أن تكون موضوع شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وذكر السيد الرباح خلال افتتاح هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار التوجيهات الاستراتيجية للوزارة، بالأهمية التي توليها وزارته لتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي ستمكن الدولة من الاستجابة في أقرب الآجال الممكنة للانتظارات المتزايدة من الخدمات العمومية، وتدبير موارد الميزانية المتوفرة، وتعزيز خدمات وبنى تحتية اقتصادية واجتماعية ذات جودة ومنخفضة التكلفة، فضلا عن إرساء ممارسات داخل المؤسسات العمومية لمراقبة جودة الخدمات المقدمة.

من جهة أخرى، أعطى الوزير توجيهاته في ما يتعلق بالمجالات التي يكمن تطويرها في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص في القطاعات التي تشرف عليها الوزارة، لاسيما الموانئ والمطارات والسكك الحديدية والطرق واللوجستيك.
(ومع 17/04/2015)